منتديات عراقييون
لانىتلاارتعتتالاهعاهعمخ

سيارة خردة لـ"بوجاتي" نجمة معرض باريس

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

سيارة خردة لـ"بوجاتي" نجمة معرض باريس

مُساهمة من طرف JoKeR في الخميس مارس 25, 2010 2:45 am

سيارة خردة لـ"بوجاتي" نجمة معرض باريس






باريس : أبهرت السيارة "بريسياس 13" والتي أنتجتها بوجاتي عام 1925 زوار معرض باريس للسيارات القديمة، حيث تعتبر من المقتنيات الأثرية الرائعة بعدما تم انتشالها من قاع بحيرة مياجيوري في سويسرا أواخر ستينات القرن الماضي .

وتفيد القصة بأن مسئولي الضرائب في سويسرا دفعوا السيارة والتي تعتبر من الكنوز النادرة جداً في البحيرة المذكورة، بعدما تركها صاحبها هناك وهرب من دون أن يسدد المستوجب عليه من المصروفات عام 1936 .

ويقبل على المعرض، الذي يضم 99 سيارة تم تجديدها بالكامل، وفقا لما أوردته صحيفة الحياة، مقتنون كثر وهواة يحبون جمع هذا النوع من التحف، كونها تحقق حلماً راودهم في مرحلة المراهقة .

يشار إلى أن مصمم سيارات بوجاتي هو الايطالي "إيتور بوجاتي"، وقد لد في ميلانو 15 / 9 / 1881 وقام بتصميم العديد من المركبات والمحركات لشركات شهيرة، كان أولها شركة "Prinetti & Stucchi" التي بدأ معها عندما كان في الـ17 من عمره .







ومن المعروف أن شركة بوجاتي تابعة لمجموعة فولكس فاجن الألمانية، وهى تمتلك حاليًا أسرع سيارة سيدان في العالم تحت مسمى "فيرون 16 سي جالبيير" والتي تم تزويدها بمحرك جبار يبلغ قوته 900 حصان .

وتستطيع السيارة الجديدة، والتي صنعت بالكامل من ألياف الكربون، تحقيق سرعة قصوى تبلغ 242 ميلا (390 كيلومترا) في الساعة، بينما تنطلق من الصفر حتى 60 ميلا في الساعة في أقل من ثلاث ثوان .
avatar
JoKeR
المـــدير العام
المـــدير العام

عدد المساهمات : 3519
نقاط : 10494
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 24/03/2010
العمر : 20

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://iraqeoon.yoo7.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى