منتديات عراقييون
لانىتلاارتعتتالاهعاهعمخ

الصراع يشتد في نصف نهائي كأس ولي العهد

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

الصراع يشتد في نصف نهائي كأس ولي العهد

مُساهمة من طرف JoKeR في الجمعة مارس 26, 2010 11:43 am




يلتقي الشباب والأهلي الأحد والهلال مع نجران يوم الاثنين في إطار نصف نهائي مسابقة كأس ولي العهد السعودي لكرة القدم.
في المباراة الأولى، يسعى الشباب بطل كأس الأمير فيصل بن فهد الى عبور عقبة ضيفه وبلوغ النهائي الثاني على التوالي هذا الموسم، في حين يأمل الأهلي في تعويض إخفاقه في بطولة الدوري وكأس الأمير فيصل والمرور للنهائي.
تأهل الشباب الى نصف النهائي عقب فوزه الصعب على القادسية بهدفين لهدف في ثمن النهائي، وفي ربع النهائي تجاوز ضيفه الطائي بثلاثة أهداف لواحد.
سيرمي الشباب بكل ثقله لإقصاء منافسه العنيد الأهلي وحجز مقعده في النهائي رغم افتقاده عددا من نجومه أمثال مدافعه نايف القاضي وصانع الألعاب الليبي طارق التايب وهدافه ناصر الشمراني والأنغولي فلافيو بداعي الإصابة، إلا أن صفوفه تعج بنخبة من اللاعبين المميزين كالحارس وليد عبدالله وحسن معاذ وعبدالله شهيل واحمد وعبده عطيف وعبد العزيز اليوسف ووليد الجيزاني إلى جانب الكويتي مساعد ندا والبرازيلي مارسيلو كماتشو.
أما الأهلي، فقد تأهل لهذا الدور بفوزه في ثمن النهائي على مضيفه هجر بثلاثة أهداف لهدفين، ومن ثم تخطى في ربع النهائي مضيفه الفتح بهدفين دون رد.
ظهر النصر بصورة جيده في مبارياته الأخيرة واستعاد جزءا من مستواه بعد إسناد مهمة الإشراف الفني عليه للبرازيلي سيرجيو فارياس الذي نجح في إعادة ترتيب أوراق الفريق ومعالجة بعض الأخطاء فضلا عن الدعم الكبير الذي يحظى به من إدارة النادي على الصعيد المادي والمعنوي.
يدرك فارياس صعوبة المباراة وقوة المنافس ولهذا سيدخل بتكتيك يحافظ من خلاله على التوازن بين الدفاع والهجوم، وسيفتقد خدمات مواطنه فيكتور سيموس والعماني احمد كانو بداعي الإيقاف، لكن الفريق يضم عدداً من أصحاب الخبرة كمالك معاذ وتيسير الجاسم ومحمد مسعد وحسن الراهب ووليد عبدربه والبرازيلي مارسينيو.
وعلى إستاد الملك فهد الدولي في الرياض، يحل نجران ضيفاً على الهلال في مواجهة تعد سهلة نوعا ما للأخير.
تأهل الهلال الى نصف النهائي بعد فوزه على الفيصلي 2-1 في ثمن النهائي، ثم تجاوز عقبة غريمة التقليدي النصر في ربع النهائي بهدفين مقابل هدف بعدما امتدت المباراة لشوطين إضافيين.
وسيحاول البلجيكي اريك غيريتس مدرب الهلال استغلال معنويات لاعبيه المرتفعة بعد التتويج بلقب الدوري وانتزاع بطاقة نصف النهائي، ومن المتوقع أن يدفع بحسن العتيبي في حراسة المرمى، فضلاً عن أسامة هو ساوي وماجد المرشدي والكوري لي بيونغ واحمد الزوري وخالد عزيز ومحمد الشلهوب واحمد الفريدي والسويدي كريستانو فلهامسون والبرازيلي نيفيز وياسر القحطاني وعيسى المحياني.
ويعد الروماني ميريل رادوي ابرز الغائبين عن صفوف الهلال بعد طرده في اللقاء الماضي أمام النصر في أول حالة طرد تشهدها صفوف الفريق هذا الموسم.
في المقابل، يسعى نجران لمواصلة تألقه في مباريات الكأس والتأهل للنهائي لأول مرة في تاريخه خاصة وانه يقبع في قاع الدوري ومهدد بالهبوط.
تأهل نجران إلى هذا الدور بعد إقصاء الاتحاد من دور الـ16 بهدفين مقابل هدف ثم تجاوز الأنصار (درجة أولى) في ربع النهائي بالنتيجة ذاتها بعد شوطين إضافيين.


<TABLE class=tborder cellSpacing=1 cellPadding=6 width="90%" align=center border=0>

<TR>
<td class=thead align=middle>التوقيع</TD></TR>
<TR>
<td class=alt1 title=التوقيع align=middle></TD></TR>
</TABLE>

vbrep_register("779934")
avatar
JoKeR
المـــدير العام
المـــدير العام

عدد المساهمات : 3519
نقاط : 10494
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 24/03/2010
العمر : 20

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://iraqeoon.yoo7.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى